مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة : وجهة سياحية عالمية جديدة في مصر

مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة : وجهة سياحية عالمية جديدة في مصر

منطقة رأس الحكمة في مصر تظهر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تتميز بجمال طبيعي يشمل إطلالات مذهلة على البحر الأبيض المتوسط ومساحات خضراء واسعة مع أشجار نخيل مرتفعة. لفتت هذه المنطقة انتباه الحكومة أولاً، والتي اتخذت قرارًا بالاستثمار الضخم لإنشاء مدينة ساحلية فريدة من نوعها.

ومن ثم، شهدنا مشاريع ضخمة من الشركات العقارية، تجسدت في تحقيق وعد جديد من المنتجعات السياحية العالمية في هذه المنطقة المتألقة. سنتعمق في التفاصيل في الفقرات القادمة، لنكتشف مزيدًا من جمال وإثارة هذه الوجهة الفريدة. تابع القراءة لتكتشف المزيد.

مدينة رأس الحكمة الجديدة

تمثل مدينة رأس الحكمة الجديدة مشروعًا حضريًا جديدًا يندرج ضمن مبادرات الحكومة في مجال التنمية العمرانية خلال الفترة الأخيرة، ويقع على أرض مرسى مطروح. يعكس هذا المشروع رغبة الدولة في الارتقاء بمستوى المنافسة العالمية بين المدن من خلال تحقيق تصاميم نموذجية.

تعزى دوافع بناء هذا المشروع إلى الطبيعة الساحرة لمنطقة رأس الحكمة، بالإضافة إلى شواطئها المغايرة لشواطئ مرسى مطروح بأكمله، وموقعها الاستراتيجي الذي يجعلها وجهة مثيرة للاهتمام من الناحية السياحية والاستثمارية، مما يسهل الوصول إليها والتحول إليها.

موقع مميز على ساحل البحر المتوسط

توجد مدينة رأس الحكمة الجديدة على الطرف الغربي للساحل الشمالي المصري، ممتدة بين منطقة الضبعة عند الكيلو 170 وتمتد حتى مدينة مرسى مطروح عند الكيلو 220. يبلغ المسافة الإجمالية من المدينة إلى مدينة مرسى مطروح حوالي 85 كيلو متر تقريبًا، ابتداءً من كوبري الفوكة. تتميز المدينة بإطلالتها المباشرة على البحر المتوسط، وتقع بالقرب من معالم هامة مثل:

  1. مطار برج العرب الدولي.
  2. ميناء العلمين الجوي.
  3. مطار مرسى مطروح الدولي.
  4. ميناء الحمرا للبترول.

تمثل هذه الموقعية الاستراتيجية للمدينة إضافةً جذابة، حيث تجمع بين الإطلالة البحرية المميزة والقرب من مرافق حيوية مهمة.

مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة

تتوزع المساحة التخطيطية لمدينة رأس الحكمة الجديدة على حوالي 55 ألف فدان، وتنقسم إلى 11 قطاعًا يشمل كل من:

  1. المناطق السياحية المخصصة للمشروعات العمرانية.
  2. مناطق مخصصة للسياحة البدوية الريفية.
  3. مناطق الأراضي الزراعية.
  4. مثلث المشروعات السياحية.
  5. حي لمراكز الأبحاث ومقرات إقامة المؤتمرات.
  6. منطقة خاصة لسياحة الشواطئ.
  7. منطقة الهضبة المعروفة (ارتفاعها حوالي 70 مترًا عن سطح البحر).
  8. مناطق المنتجعات السياحية الفاخرة والخدمات الترفيهية.

تم تصميم المدينة لاستيعاب حوالي 300 ألف نسمة، بالإضافة إلى قدرتها على استقبال الزوار السياح، الذين قد يصل عددهم إلى أكثر من 3 مليون سائح سنويًا.

استثمارات ضخمة تجذب المستثمرين

تمتد شواطئ رأس الحكمة من منطقة الضبعة في الكيلو 170 باتجاه الساحل الشمالي الغربي حتى الكيلو 220 في مدينة مطروح.

تعتبر منطقة رأس الحكمة مستقبلًا واعدًا للاستثمار السياحي في مصر لعدة أسباب مهمة:

  1. إنشاء طريق فوكة الجديد الذي يربط بين القاهرة والساحل الشمالي، مما يقلل المسافة بشكل كبير ويسهل الوصول إلى مطروح.
  2. تمتاز الشواطئ بالرمال الناعمة والمياه الفيروزية الجميلة على مدى 50 كيلومترًا من الضبعة إلى مرسى مطروح.
  3. إنشاء مدينة مليونية في منطقة العلمين والأنشطة الصناعية والتجارية والسكنية المرافقة، مما يعزز النشاط السياحي في رأس الحكمة خلال السنوات القادمة.
  4. المنطقة تتضمن أنماطًا متعددة ومقومات جاذبة للسياحة الشاطئية على طول الساحل الشمالي الغربي لمصر.
  5. السياحة الثقافية والتاريخية مع وجود مقابر الكومنولث والمقبرة الإيطالية والألمانية، مما يشجع على سياحة المهرجانات والاحتفالات في تلك المناطق.
  6. المساحة المعروضة للاستثمار السياحي في رأس الحكمة تبلغ 11 مليون و500 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تتجاوز مليار و351 مليون جنيه، لإقامة مشروعات سياحية متكاملة لجذب السائحين إلى المنطقة، مع تقدم ملحوظ في بنية الطرق والخدمات.

الوحدات السكنية في مدينة رأس الحكمة الجديدة

تم التخطيط لمدينة رأس الحكمة الجديدة بغرض إنشاء حوالي 1065 وحدة سكنية متنوعة من حيث التقسيمات والمستوى والمساحة. تتميز هذه الوحدات بارتفاع متوسط وتتضمن أيضًا نحو 50 فندقًا ومنتجعًا سياحيًا بتصميم معاصر يعتمد على أحدث التكنولوجيا والهندسة المعمارية.

أفضل القرى السياحية في رأس الحكمة الجديدة

يتميز خليج رأس الحكمة بتقديم أحدث وأبرز مشاريع كبار المطورين العقاريين في مصر، حيث تتسم هذه المشاريع ببنية تحتية متطورة وأفكار هندسية مبتكرة، سواء في تصميم المباني أو في توفير الخدمات الترفيهية.

تهتم جميع مشاريع رأس الحكمة بتقديم مجموعة متنوعة من الوحدات، لا تقتصر فقط على الشاليهات الشهيرة في المناطق السياحية، بل تتيح للعملاء الوصول إلى الكبائن والفلل المستقلة والتوين هاوس وتاون هاوس وغيرها لتلبية جميع احتياجاتهم وتفضيلاتهم.

تتنوع القرى السياحية داخل منطقة رأس الحكمة الساحل الشمالي، ومن بين أبرزها:

  1. قرية ماونتن فيو رأس الحكمة من شركة DMG.
  2. لافيستا رأس الحكمة من تنفيذ شركة لافيستا للتطوير العقاري.
  3. مشروع جيفيرا خليج رأس الحكمة من شركة إنرشيا.
  4. منتجع كالي كوست من تنفيذ شركة مافن العقارية.
  5. قرية مصيف رأس الحكمة من تنفيذ شركة M2 للتطوير العقاري.
  6. منتجع فوكا باي من شركة تطوير مصر العقارية.
  7. قرية جايا رأس الحكمة من شركة الأهلي صبور.
  8. هاسيندا ويست رأس الحكمة من شركة بالم هيلز.
  9. سي فيو رأس الحكمة من شركة جدار للتطوير العقاري.

وبعد أن تعرفنا على هذه المشاريع، سنتناول بالتفصيل اثنين من أكثر المنتجعات طلبًا من بين السابق ذكرهم.

قرية ماونتن فيو رأس الحكمة

تُعد قرية ماونتن فيو في رأس الحكمة على الساحل الشمالي واحدة من أبرز وأشهر القرى السياحية في الفترة الحديثة، حيث تم تنفيذها بواسطة أمهر المهندسين والخبراء. يُحسن تصميم القرية على الطراز المعماري اليوناني، بمزيج متناغم من اللون الأبيض والأزرق، من الشعور بأنك تستمتع بإجازتك في إحدى الجزر اليونانية، مما يضفي عليها جمالًا ونقاءًا طبيعيين.

تقع ماونتن فيو في رأس الحكمة على الكيلو 200 بطريق الإسكندرية-مطروح، بالقرب من طرق ومحاور مهمة مثل طريق فوكا وطريق وادي النطرون. تمتد القرية على مساحة هائلة تبلغ 450 فدانًا، وتم تقسيمها إلى مراحل متعددة، حيث تتميز كل مرحلة بخصوصيتها ووحداتها المميزة، مثل مرحلة سكالا وجزر كريت وجزيرة رودس وايفيا ماونتن فيو.

توفر القرية خدمات تواكب أحدث الرفاهيات في المنتجعات العالمية، حيث تحتوي على مجموعة من المرافق الترفيهية والأساسية التي تلبي كافة الاحتياجات. شركة ماونتن فيو قدمت تشكيلة متنوعة من الوحدات، بما في ذلك الشقق والشاليهات والبنتهاوس والفلل والتوين هاوس والتاون هاوس، مع مساحات مختلفة لتناسب مختلف الاحتياجات. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الأسعار بتنوعها الكبير، وتوفير تسهيلات مرنة في السداد تسمح للعملاء بتملك الوحدات بتقسيط بدون فوائد على عدة سنوات.

قرية لافيستا في رأس الحكمة

قرية لافيستا في رأس الحكمة تعتبر واحدة من القرى الأكثر طلبًا في الساحل الشمالي، حيث تتميز بالخبرة الواسعة لشركة لافيستا، مما جعلها تكسب ثقة العملاء. تحتل القرية موقعًا استراتيجيًا على الكيلو 205 من طريق الإسكندرية – مرسى مطروح الصحراوي، وتقع بالقرب من طريق فوكا، مما يجعلها تبعد عن القاهرة بمدة قصيرة تقدر بـ60 دقيقة فقط.

تمتد مساحة القرية على 310 فدانًا من الأراضي، حيث تخصص نسبة 80% منها للمساحات الخضراء والمسطحات المائية والخدمات الترفيهية المتنوعة. ورغم المساحة المخصصة للمباني، فإن الوحدات تتنوع بشكل كبير، من شاليهات وفيلات إلى توين هاوس، بمساحات وتصاميم متنوعة تلبي مختلف الرغبات والاحتياجات.

تولي شركة لافيستا اهتمامًا خاصًا بتوفير أسعار متنوعة وأنظمة دفع مرنة، مما يتيح للعملاء تملك وحدة في القرية بالتقسيط على عدة سنوات بعد دفع مقدم في البداية.

قرية كالي كوست في رأس الحكمة

قرية كالي كوست في رأس الحكمة تعد واحدة من القرى البارزة في هذه المنطقة الساحرة، حيث قامت الشركة المطورة بتنفيذها على الطراز المعماري الأمريكي لتشعر زوارها وكأنهم في ولاية كاليفورنيا. يقع مشروع كالي كوست تحديدًا عند الكيلو 193 من طريق الإسكندرية. تمتد القرية على مساحة 230 فدانًا، مع شاطئ بطول 600 متر.

تتنوع الوحدات الصيفية المقدمة في المنتجع، ما بين فلل مستقلة وتوين هاوس وتاون هاوس وشاليهات، فضلًا عن الدوبلكس والبنتهاوس، وتأتي جميعها بمساحات وأسعار مختلفة تناسب العديد من الفئات والاحتياجات. وتُقدم الشركة تسهيلات مرنة للسداد تُسمح بتقسيط أسعار الوحدات حتى 9 سنوات قادمة بدون فوائد، بعد دفع مقدم يبلغ 8% من سعر الوحدة.

قرية دي باي الساحل الشمالي

قرية دي باي الساحل الشمالي، جزء من قرى سيدي عبد الرحمن، تُعد تحفة فنية ومعمارية تم تقديمها برؤية شركة تطوير مصر العقارية في موقع استراتيجي برأس الحكمة، الكيلو 165 طريق الإسكندرية – مطروح، مما يقربها من مختلف المناطق الحيوية.

تتميز القرية بمساحتها الضخمة وتوفر العديد من الوحدات السكنية المتنوعة، بما في ذلك شاليهات وفلل بمساحات متعددة، إلى جانب وجود فنادق فاخرة. يمكنك حجز وحدة راقية بسعر معقول وخيارات تقسيط مُيسرة، حيث يتيح التعاقد بمقدم 10% وفترة سداد تصل إلى 8 سنوات.

أو تواصل معنا عبر
مقالات مشابهة
ما هي أهم قرى سيدي حنيش والفنادق أسعار وتفاصيل

استكشاف منطقة سيدي حنيش في الساحل الشمالي يعتبر رحلة لا تُنسى في عالم الجمال الطبيعي،

تفاصيل منطقة راس جميلة وموقعها في شرم الشيخ

تعتبر منطقة رأس جميلة من أبرز المناطق في شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء. يتم التخطيط

كافة تفاصيل وأحدث أسعار أفضل قرى رأس الحكمة الساحل الشمالي 2024

منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي تعد من أهم المناطق، حيث تضم مجموعة من أجمل شواطئ

مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة : وجهة سياحية عالمية جديدة في مصر

منطقة رأس الحكمة في مصر تظهر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تتميز بجمال طبيعي