مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالي وكافة تفاصيل الصفقة الجديدة

مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالي وكافة تفاصيل الصفقة الجديدة

مدينة رأس الحكمة تعتبر نقلة حضارية وعصرية في الساحل الشمالي، حيث تضم العديد من المميزات التي تجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية. تمتاز بتصميمات عصرية تتناغم مع الطبيعة الساحرة، وتوفر مرافق ثقافية وتاريخية وعلاجية وسياحية فاخرة.

تعزز المدينة السياحة بأشكالها المختلفة، وتقدم تجارب فريدة للزوار المصريين والأجانب. يجري العمل على جعلها واحدة من أجمل المدن السياحية بالساحل الشمالي عبر خطة عمرانية تستمر لمدة 20 عامًا.

تعتمد المدينة على أحدث التقنيات والتكنولوجيات لتكون مستدامة، وتوفر للزوار الاستمتاع بالشواطئ الذهبية والرمال الناعمة والمياه الزرقاء النقية.

تتوفر في المدينة وحدات سكنية فاخرة تناسب احتياجات العائلات، بأسعار متفاوتة، وتضم مجموعة كبيرة من الخدمات الترفيهية لكافة الأعمار.

موقع مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالي

تتميز مدينة رأس الحكمة بموقعها الاستراتيجي، الذي جعلها واحدة من أفضل المدن السياحية في مصر، حيث يُسهل الوصول إليها عبر مختلف الطرق التي تم تطويرها مؤخرًا. تقع المدينة على الشريط الساحلي الشمالي الغربي لمصر، ويبلغ طولها 50 كيلومترًا، مما يمنحها وجهة مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتمتاز بموقعها المثالي بين مدينة العلمين ومرسى مطروح.

تقع منطقة رأس الحكمة على الساحل الشمالي لمصر، وتندرج ضمن محافظة مرسى مطروح، حيث تمتد شواطئها من منطقة الضبعة في الكيلو 170 على طريق الساحل الشمالي الغربي إلى الكيلو 220 في مدينة مطروح. تشتهر المنطقة بالاستراحة التي أنشأها الملك فاروق في هذه المنطقة.

تعتبر منطقة رأس الحكمة واحدة من المناطق الاستراتيجية الرئيسية ضمن المخطط القومي للتنمية العمرانية في مصر. تتميز المنطقة التي تقع على الساحل الشمالي الغربي للبحر المتوسط بمقومات تنموية شاملة ومتنوعة، مما يجعلها مركزًا عالميًا للسياحة في الشرق الأوسط والعالم. تضم المنطقة العديد من المحميات الطبيعية والمناطق الأثرية والخلجان والرؤوس البحرية والكثبان الرملية، مما يجعلها مثالية لمختلف أنواع الأنشطة السياحية.

تتوفر في المنطقة بيئة طبيعية مناسبة للأنشطة البحرية والشاطئية والتاريخية وسياحة السفاري والأنشطة الصحراوية. كما تضم المنطقة مرافق فندقية مميزة ومراكز للمنتجعات والمؤتمرات متكاملة الخدمات، مما يسهم في تعزيز السياحة المحلية والدولية في المنطقة.

تستمتع زوار المدينة بالطبيعة الساحرة للمدن الساحلية المجاورة، حيث يمكنهم قضاء عطلة صيفية ممتعة والاستمتاع بالأنشطة الترفيهية البحرية مثل الغوص وغيره.

أبرز المناطق القريبة من رأس الحكمة تشمل:

  1. مدينة العلمين الجديدة.
  2. مطار العلمين الجديدة.
  3. الطريق الساحلي الدولي.
  4. وادي النطرون.
  5. طريق الضبعة.
  6. خليج سيدي عبدالرحمن.
  7. طريق الفوكا الجديد.
  8. طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.
  9. مارينا الساحل الشمالي.
  10. طريق العلمين.
  11. مطار برج العرب.
  12. طريق البترول.

ما هي مساحة مدينة رأس الحكمة؟

تغطي مدينة رأس الحكمة مساحة واسعة تبلغ 170 مليون متر مربع، أي ما يعادل حوالي 40,600 فدان. تم تصميم المدينة على شكل مثلث لضمان أن جميع الوحدات تتمتع بإطلالة مباشرة على البحر، حيث يمتد الساحل على طول 50 كيلومترًا. تم تنفيذ جميع المنتجعات في المدينة بناءً على نظام المصاطب المتدرجة، مما يوفر إطلالات مذهلة على البحر من جميع الوحدات.

سبب تسمية رأس الحكمة بهذا الاسم

تم بناء مدينة رأس الحكمة خلال فترة حكم الملك فاروق، حيث أمر بإنشائها ليتمكن من الاستراحة فيها في أي وقت يشاء. وقد أطلق عليها هذا الاسم تأكيدًا على حكمة الله. ومنذ ذلك الحين، ورثها رؤساء الدولة، حيث جعلها الرئيس أنور السادات أحد مقرات الرئاسة، وتم توارثها عنه من قبل الرئيس حسني مبارك.

أهم مميزات مدينة رأس الحكمة

تتميز مدينة رأس الحكمة بجاذبية متزايدة عبر الأجيال، حيث تشهد تطورات مستمرة لتلبية تطلعات الزوار والمستثمرين. تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية المحببة للعملاء بفضل مجموعة واسعة من المزايا التسويقية والاستثمارية، مثل:

  1. الموقع الجغرافي: تتمتع بموقع استراتيجي على الساحل الشمالي الغربي لمصر، مع وجود مواقع مباشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مما يجعلها وجهة مثالية للحياة العمرانية العصرية.
  2. المقومات الطبيعية: توفر أجواء هادئة وجذابة مع مناخ معتدل وجمال طبيعي يشمل البحر، الجبال، والمساحات الخضراء الواسعة.
  3. الخدمات المتكاملة: توفر مجموعة متكاملة من الخدمات الأساسية والترفيهية مثل ركوب الأمواج والغوص، مما يعزز من جاذبيتها كوجهة سياحية.
  4. العوامل التاريخية والثقافية: تحتوي على معالم تاريخية وثقافية تُعكِس التراث المصري الأصيل وتسهم في جذب السياح.
  5. الاستدامة البيئية: تعتمد على الطاقات المتجددة وتهتم بالاستدامة البيئية من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.
  6. التنوع العقاري: توفر مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية لتلبية احتياجات جميع العملاء بمختلف الأذواق والميزانيات.

تلك الميزات تجعل مدينة رأس الحكمة وجهة محببة للعملاء والمستثمرين على حد سواء، مما يعزز من مكانتها كواحدة من أبرز الوجهات السياحية والاستثمارية في مصر.

نبذة عن مشروع رأس الحكمة

تشهد منطقة خليج رأس الحكمة حاليًا جهودًا متواصلة من الجهات العمرانية المختصة لتحويلها إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية المرغوبة، حيث تم تقسيمها إلى عدة أحياء، كل منها يقدم مميزات ومرافق تناسب مختلف الشرائح الاجتماعية.

تسعى الدولة إلى جعل رأس الحكمة ليس مجرد وجهة سياحية، بل مكانًا مثاليًا للعيش، من خلال توفير البنية التحتية اللازمة مثل التعليم والرعاية الصحية بجودة عالية، وتخصيص جزء من المساحة لتطوير منطقة صناعية على مستوى عالٍ.

في ظل التحديات الاقتصادية والتغيرات العالمية، يعمل المستثمرون على البحث عن أصول تحتفظ بقيمتها وتحقق أرباحًا جيدة، وقد جذبت سوق العقارات في مصر اهتمامهم خاصةً في هذه الفترة الصعبة.

وفي هذا السياق، تمت صفقة استثمارية بين مصر والإمارات لدعم استقرار الأسواق الاقتصادية وخلق فرص استثمارية مشتركة، وهو ما يعكس التفاؤل بمستقبل منطقة خليج رأس الحكمة والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

أهم تفاصيل صفقة مشروع رأس الحكمة الإماراتي

تم الإعلان عن تفاصيل الصفقة التاريخية في مؤتمر صحفي عُقد في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد مراسم التوقيع. أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن الصفقة تشمل استثمارات بقيمة 35 مليار دولار خلال شهرين، وتم الإعلان عنها وفقًا للقوانين الاستثمارية في مصر.

وأشار مدبولي إلى أن الاستثمارات ستُقسَم إلى دفعتين رئيسيتين، حيث تبلغ قيمة الدفعة الأولى حوالي 15 مليار دولار، والدفعة الثانية حوالي 20 مليار دولار. كما تم تخصيص مبلغ 11 مليار دولار كودائع إماراتية لتحسين السيولة وتقليل القيمة الصافية للديون الخارجية.

وتم تقسيم الدفعات الاستثمارية على النحو التالي:

  • الدفعة الأولى: تمثلت في مبلغ سيولة قدره 10 مليارات دولار وودائع قديمة بقيمة 5 مليارات دولار.
  • الدفعة الثانية: تمثلت في مبلغ سيولة قدره 14 مليار دولار وودائع متنازل عنها بقيمة 6 مليارات دولار.

الأهمية الاقتصادية لمشروع رأس الحكمة الجديدة للبلدين

بحسب مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، فإن الصفقة التي تم التوقيع عليها ليست ببيع أراضي أو أصول مصرية، بل هي شراكة بين مصر والإمارات تهدف إلى تنمية مدينة رأس الحكمة وتنشيط حركة السياحة فيها. وأشار إلى أن مصر ستحصل على حصة أرباح تبلغ 35% من هذا المشروع.

تم توقيع عقد تطوير مشروع “رأس الحكمة” في مصر بالتعاون مع شركاء إماراتيين، ويبلغ إجمالي الاستثمارات المخططة حوالي 150 مليار دولار خلال فترة تنفيذ المشروع. تتضمن هذه الاستثمارات تخصيص نحو 35 مليار دولار كاستثمارات أجنبية مباشرة لصالح الخزانة المصرية خلال فترة قدرها شهرين. يتطلع المسؤولون المصريون إلى الاستفادة من تأثير سياسي واقتصادي مستدام من هذه الصفقة.

تم تنظيم مراسم توقيع عقد الشراكة في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أن هذه الصفقة تمثل “أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر”، وأشار إلى أن الصفقة تمت وفقاً للتشريعات والقوانين الاستثمارية المصرية.

وتشمل الاتفاقية إيداع الجانب الإماراتي استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار خلال فترة شهرين، يتم سدادها على دفعتين؛ الأولى خلال أسبوع، بمبلغ 15 مليار دولار، مع التنازل عن 5 مليارات دولار من الودائع الإماراتية لدى البنك المركزي المصري، والثانية بعد شهرين بمبلغ 20 مليار دولار، مع التنازل عن 6 مليارات دولار من الودائع.

توضح مصادر رسمية أن حجم الودائع الإماراتية في البنك المركزي المصري يبلغ حالياً حوالي 11 مليار دولار، وسيتم تحويلها كجزء من استثمارات مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة، حيث ستحصل مصر على نسبة تصل إلى 35% من أرباح المشروع.

هل ستحقق هذه الصفقة فارقًا اقتصاديًا في مصر؟ نعم، حيث ستشجع الصفقة على التنمية والإنشاءات، مما سيوفر ملايين فرص العمل في الشركات المصرية للمقاولات والتصميم الهندسي والصناعات المحلية. وسيؤدي ذلك إلى ازدهار الأسواق الاقتصادية المصرية وتنشيطها، وتحسين حركة السياحة والدخل القومي. وبالتالي، تقليل التأثير السلبي للعملات الأجنبية على الأسواق العربية وتحقيق الاستقرار النقدي وتعزيز المناخ الاستثماري.

مصر تسلمت 5 مليارات دولار من صفقة رأس الحكمة

تلقت مصر دفعة أولى بقيمة 5 مليارات دولار كجزء من صفقة الشراكة الاستثمارية مع دولة الإمارات لتطوير مدينة “رأس الحكمة”. ومن المتوقع أن تتسلم مصر الدفعة الثانية بنفس القيمة يوم الجمعة القادم، وفقاً لتصريح رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، في بيان أصدره يوم الخميس.

وأوضح مدبولي أنه تم تنسيق الإجراءات بين البنك المركزي المصري والجانب الإماراتي لتحويل المبلغ المذكور إلى الجنيه المصري. ومن المقرر أن تحصل مصر على المبلغ المتبقي خلال شهرين، ليصل إجمالي الاستثمار المباشر الذي ستحصل عليه الدولة من هذه الصفقة إلى 35 مليار دولار. ويشمل ذلك نسبة 35% من صافي أرباح المشروع التي ستعود للدولة.

المكاسب السياسية لصفقة رأس الحكمة

رئيس الوزراء المصري يتوقع أن يسهم مشروع “رأس الحكمة” في استقرار النقدية وتقليل التضخم والقضاء على السوق السوداء للدولار، مشيراً إلى أن الاستثمارات المباشرة بقيمة 35 مليار دولار ستلعب دوراً كبيراً في حل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وأكد مدبولي التزام مصر بتعويض أهالي محافظة مرسى مطروح المتأثرين بالمشروع، وأشار إلى أن مدينة رأس الحكمة ستوفر فرص عمل واسعة، مع تطوير مطار دولي جديد جنوب المدينة.

من جهتها، أعلنت شركة “القابضة” الإماراتية عن نيتها استثمار 35 مليار دولار في مصر، معتبرة هذا الاستثمار خطوة محورية نحو تعزيز إمكانيات النمو الاقتصادي والسياحي في مصر، وتحويل منطقة رأس الحكمة إلى وجهة رائدة للسياحة والاستثمار.

ووصفت أستاذة الاقتصاد الدولي أماني زاخر الاتفاق بأنه حل عاجل لمواجهة الفجوة الدولارية، ورأت أن هذا الاستثمار سيعزز الثقة في القدرة على مواجهة الأزمة الاقتصادية.

من جانبه، أشار الدكتور مصطفى كامل السيد إلى أن هذا التدفق الدولاري سيخفف من التضخم ويسهم في توفير حلول استثمارية طويلة المدى لمصر، وسيعزز الثقة في الحكومة وقدرتها على إدارة الأزمة الاقتصادية.

تعليق وكالة “فيتش” على صفقة رأس الحكمة

وفقًا لوكالة التصنيف الائتماني فيتش، تمثل الصفقة المصرية بقيمة 35 مليار دولار مع الإمارات لتطوير منطقة رأس الحكمة خطوة هامة تخفف من ضغوط السيولة الخارجية وتُسهّل تعديل سعر الصرف.

وأكدت فيتش أن “مصر ما زالت تواجه تحديات اقتصادية ومالية كبيرة تضع ضغوطًا على وضعها الائتماني”، وأوضحت أنها “تتوقع انخفاض التضخم في مصر على أساس سنوي في النصف الثاني من هذا العام بسبب القاعدة الراسخة للمقارنة”.

وأشارت الوكالة إلى أن “وضع الاقتصاد الكلي في مصر سيظل تحديًا في السنتين الماليتين 2024 و 2025 مع ارتفاع معدلات التضخم ونمو معتدل”.

أهم قرى منطقة رأس الحكمة السياحية

لم تفوت شركات التطوير والتنمية الفرصة للحصول على قطع أراضٍ متميزة في مدينة رأس الحكمة، بهدف تنفيذ مجموعة منتجعات تتوافق مع معايير المشاريع السياحية العالمية. تسعى هذه الشركات إلى تقديم مزايا متعددة تجعل مشاريعها تتمتع بقوة المنافسة، ومن أبرز تلك المشاريع:

قرية جيفيرا الساحل الشمالى

تستقبل قرية جيفيرا بابًا مفتوحًا لجميع الباحثين عن وحدات مصيفية فاخرة تطل على البحر مباشرةً، بهدف جعل قاطنيها ينغمسون في جمال الطبيعة الساحرة. تقع القرية ضمن قائمة أفضل القرى السياحية التي قامت شركة إنرشيا العقارية بتنفيذها، حيث تم اختيار موقع حيوي في قلب الساحل الشمالي، مما يسهل الوصول إليها والتنقل فيها.

تم تنفيذ عمليات البناء داخل القرية على عدة مراحل، مما يدل على ضخامة المساحة التي تبلغ 1300 فدان، وتم تصميم جميع المباني بنظام المصاطب المتدرجة لضمان رؤية البحر من جميع الوحدات والاستمتاع بمنظره الخلاب.

توفر القرية مجموعة كبيرة من الوحدات السكنية، بما في ذلك الشقق والشاليهات والتاون هاوس والتوين هاوس والفلل المستقلة. تتميز جميع الوحدات بتنوع كبير في المساحات، بدءًا من 40 متر مربع وصولاً إلى 238 متر مربع، مع تقديم أسعار مناسبة وأنظمة تقسيط مرنة.

قرية لافيستا راس الحكمة

تتميز قرية لافيستا رأس الحكمة على ساحل البحر الأبيض المتوسط بجمال شواطئها، وهي تابعة لشركة لافيستا للتطوير والاستثمار العقاري. تعتبر هذه القرية إحدى أهم المشاريع السياحية المتكاملة في الساحل الشمالي، حيث تتميز بتصميمات عالمية على الطراز المعماري الحديث وتقديم خدمات ترفيهية تلبي احتياجات السكان.

تعتبر شركة لافيستا للتطوير والاستثمار العقاري من الشركات الرائدة في السوق، حيث تأسست في عام 1991 وتتمتع بخبرة تزيد عن ثلاثين عامًا في هذا المجال. قامت الشركة بإنشاء مدن عمرانية وقرى سياحية تتميز بالرقي والتصميمات العالمية، كما أطلقت مشاريعها في أماكن استراتيجية تسهل وصول العملاء إليها وتزيد من جاذبيتها للاستثمارات.

شركة لافيستا تلتزم بتلبية احتياجات المستثمرين والعملاء، وتضع أسس مشاريعها في المواقع الأكثر جاذبية لتحقيق عوائد استثمارية جيدة ونجاح المشاريع.

كالي كوست راس الحكمة

قرية كالي كوست تعد واحدة من أرقى الوجهات السياحية الفاخرة في قلب منطقة الساحل الشمالي، وتقع بالتحديد في الكيلو 198 على طريق الإسكندرية مطروح، وتتميز بقربها من العديد من المناطق الحيوية والخدمية مثل خليج سيدي عبدالرحمن ومدينة العلمين الجديدة.

تتميز القرية أيضًا بمساحتها الهائلة التي تبلغ 230 فدانًا، مما يوفر تجربة سكنية مثالية للزوار، حيث تم تخصيص غالبية المساحة للمظاهر الطبيعية الخلابة، مما يجعل المشروع يبدو جمالًا على نحو خاص. وتمتد المباني السكنية على جزء صغير من هذه المساحة، ولكن يوجد تنوع كبير في أنماط الوحدات السكنية، مثل الشاليهات والتاون هاوس والتوين هاوس والفلل المستقلة.

تجد هنا الوحدة المثالية التي تلبي رغباتك وتطلعاتك، بالإضافة إلى توفر كافة المرافق والخدمات في المنطقة المحيطة بك، مما يخفف عنك عبء البحث عن أي شيء. كما تقدم شركة مافين المطورة للمشروع باقة من الأسعار التنافسية بالإضافة إلى نظام دفع مرن للغاية.

مشروع نايا باي راس الحكمة

قرية نايا باي في الساحل الشمالي تعتبر واحدة من أبرز المشروعات الجديدة التي تقع في أرقى مناطق مدينة الساحل الشمالي، وهي من تنفيذ شركة جميرا للتطوير العقاري.

تتميز نايا باي بتصميماتها الهندسية الفاخرة المستوحاة من التصميمات الأوروبية الحديثة، مع وجود مساحات خضراء ومناظر طبيعية تفوق عدد المباني، مما يخلق بيئة سكنية مميزة تتناغم مع الطبيعة.

تتنوع وحدات السكن في نايا باي من حيث التصميمات والمساحات، مما يجعلها تلبي رغبات جميع العملاء.

تتمتع جميع الوحدات بمستوى عالٍ من الخصوصية، حيث تتضمن المساحات الخضراء تفاصيل بين المباني، مما يمنح السكان الاستمتاع بأجواء مريحة وهادئة.

تقع قرية نايا باي في كيلو 212 على طريق الإسكندرية مطروح، في قلب منطقة الساحل الشمالي، مما يجعلها قريبة من مختلف الخدمات الأساسية والترفيهية، بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها من الطرق الرئيسية.

تبلغ مساحة المشروع 115 فدانًا، حيث تم تخصيص نسبة قليلة منها للمباني، بينما تم تخصيص الجزء الأكبر للخدمات والمرافق والمساحات الخضراء واللاند سكيب، لتوفير حياة مريحة وممتعة لجميع السكان.

منتجع سيلفر ساندس الساحل الشمالى

سيلفر ساندس الساحل الشمالي، المشروع الساحلي الجديد الذي أطلقته شركة أورا العقارية برئاسة المهندس نجيب ساويرس، يأتي مع تصميمات معمارية وهندسية حديثة تضمن تجربة استثنائية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يمكنك الاستمتاع بالأجواء الصيفية والألعاب المائية على مدار العام.

تتميز وحدات السكن والشاليهات في سيلفر ساندس الساحل الشمالي بإطلالات مميزة على المساحات الخضراء وحمامات السباحة.

يتميز موقع سيلفر ساندس بعناية فائقة، حيث يقع في الكيلو 222 على طريق الإسكندرية المؤدي إلى مدينة مرسى مطروح، بين منطقة سيدي حنيش وألماظة باي، مما يجعله قريبًا من الأماكن الرئيسية والمشهورة في المنطقة ويسهل الوصول إليه من مختلف الاتجاهات.

بالإضافة إلى ذلك، تقع سيلفر ساندس بالقرب من مطار العلمين الدولي El Alamein Airport، وتبتعد مسافة قليلة عن مناطق شهيرة أخرى مثل رأس الحكمة وسيدي عبد الرحمن.

تم تصميم سيلفر ساندس بأسلوب يجمع بين الفخامة والرفاهية، مستوحى من الطرز العالمية الفاخرة، مما يوفر للسكان مناظر خلابة للبحر الأبيض المتوسط ومرافق وخدمات متنوعة تلبي جميع احتياجاتهم.

تضم مساحة المشروع مساحة كبيرة تبلغ 485 فدانًا، حيث تم تخصيص الجزء الأكبر منها للخدمات والمرافق والحدائق الشاسعة واللاند سكيب، لتوفير حياة مريحة وممتعة لجميع السكان.

بفضل اهتمام شركة أورا بتوفير مساحات واسعة للوحدات السكنية، يمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الخيارات التي تلبي احتياجاتهم وتوفر لهم الرفاهية والراحة.

ازار ايلاند الساحل الشمالي

Azzar Island North Coast تمثل فرصة استثمارية متميزة بكل المقاييس، حيث توفر القرية جميع المرافق والخدمات التي يبحث عنها الكثير من العملاء والمستثمرين عبر العالم.

تتميز Azzar Islands North Coast بإطلالتها المباشرة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، الذي يتمتع بمياهه الكريستالية المميزة التي تضفي الراحة والهدوء.

القرية هي أحدث مشاريع شركة ريدي للتطوير العقاري، وتتميز بتصميماتها الهندسية والتخطيط العمراني الذي يضاهي أفضل المدن والمشاريع العقارية حول العالم.

موقع Azzar Island North Coast يعتبر فريدًا للغاية، فهو قريب من الطرق الرئيسية والمناطق الحيوية، مما يجعل الوصول إليه بسهولة عبر مختلف الطرق والمحاور الرئيسية.

المشروع يقع على طريق الإسكندرية مطروح، بالقرب من طريق رأس الحكمة، مما يجعله محطة جذب مرغوبة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

Azzar North Coast تتمتع بموقع استراتيجي متميز، وتقع على بعد 12 دقيقة من طريق الضبعة بالساحل الشمالي، كما تقع بالقرب من مناطق أخرى مثل جيفيرا الساحل وهاسيندا وجون سوديك.

مساحة Azzar Island North Coast تبلغ 400 فدان، وتم تنفيذ المرحلة الأولى على مساحة 125 فدان، معظمها مخصص للمناظر الطبيعية الساحرة التي تضيف للسكان والزوار راحة وهدوء.

الوحدات السكنية في القرية متنوعة، مع تصاميم معمارية عالمية تطل على البحر بمنظر رائع وجميل.

تتضمن المشروع العديد من الخدمات والمميزات على الطراز الأوروبي الحديث، مثل الشواطئ الخاصة وحمامات السباحة المتنوعة، والبحيرات الصناعية، والمناطق الترفيهية للأطفال والكبار، والمطاعم والكافيهات، وأنظمة الأمن والحراسة على مدار الساعة.

تتوفر أيضًا خدمات النادي الصحي والنادي الرياضي، بالإضافة إلى صالونات للرجال والسيدات، وكل ذلك بأسعار مميزة وأنظمة سداد مرنة تتناسب مع العملاء والمستثمرين.

ماونتن فيو الساحل الشمالي

قرية “ماونتن فيو الساحل الشمالي” تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية المثالية لقضاء عطلة صيفية لا تُنسى على شواطئ البحر الأبيض المتوسط بمدينة الساحل الشمالي. تقدم هذه القرية توازنًا مثاليًا بين الهدوء والراحة النفسية، مما يساعدك على التخلص من ضغوط الحياة اليومية والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تُبرز قرية “ماونتن فيو الساحل الشمالي” بمزايا متعددة وخدمات مُتكاملة تضمن لك كافة الاحتياجات التي تبحث عنها. تحتضن القرية حمامات سباحة ومساحات خضراء ومناطق ترفيهية للكبار والصغار، بالإضافة إلى العديد من الخدمات والمرافق المميزة.

موقع “ماونتن فيو الساحل الشمالي” يقع في منطقة الكيلو 200 من طريق الإسكندرية مرسى مطروح، وهو موقع استراتيجي يعتبر ضمن أهم المميزات التي قدمتها الشركة في المشروع. تقع القرية في منطقة رأس الحكمة، وهي واحدة من أهم وأفضل المناطق الساحلية التي تطُل على البحر الأبيض المتوسط.

يُسهل الوصول إلى قرية “ماونتن فيو الساحل الشمالي” من عدة مناطق، حيث تقع على بُعد 3 ساعات من قلب القاهرة، وتبعد 15 كم من مخرج طريق فوكا. كما أنها قريبة من منطقة سيدي عبد الرحمن ومطار العلمين ومرسى مطروح، مما يجعلها وجهة مثالية للقضاء عطلة صيفية مميزة.

تم بناء “ماونتن فيو الساحل الشمالي” على مساحة تبلغ 121 فدانًا، حيث تم تخصيص معظم هذه المساحة للخدمات الترفيهية والمرافق. تضم القرية شاطئًا خاصًا يمتد على مسافة 800 متر، وحمامات سباحة متعددة الأشكال والأحجام، ومركزًا تجاريًا فاخرًا، وناديًا صحيًا مجهزًا بأحدث التجهيزات، وملاعب رياضية متعددة، ومناطق ترفيهية مخصصة للأطفال، بالإضافة إلى خدمات أمنية متوفرة على مدار الساعة لضمان راحتك وسلامتك.

تصميم “ماونتن فيو الساحل الشمالي” يعكس أعلى معايير الرفاهية والفخامة، مع الاهتمام بالتفاصيل والاستغلال الأمثل للمساحة. تقدم القرية مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية بمختلف المساحات، مما يمنح السكان خيارات متعددة لتلبية جميع احتياجاتهم ورغباتهم. تحتضن القرية مساحات خضراء واسعة تُحيط بالوحدات السكنية، مما يعزز من جمال المناظر الطبيعية ويخلق بيئة هادئة ومريحة للسكان.

أو تواصل معنا عبر
مقالات مشابهة
كافة تفاصيل وأحدث أسعار أفضل قرى رأس الحكمة الساحل الشمالي 2024

منطقة رأس الحكمة في الساحل الشمالي تعد من أهم المناطق، حيث تضم مجموعة من أجمل شواطئ

مخطط مدينة رأس الحكمة الجديدة : وجهة سياحية عالمية جديدة في مصر

منطقة رأس الحكمة في مصر تظهر كواحدة من أفضل الوجهات السياحية، حيث تتميز بجمال طبيعي

أفضل قرى راس الحكمة: وجهة مثالية لقضاء عطلة لا تُنسى

اكتشف جمال الطبيعة الساحرة والهدوء الفريد في أفضل قرى رأس الحكمة. تمتاز هذه الوجهة

مدينة رأس الحكمة الساحل الشمالي وكافة تفاصيل الصفقة الجديدة

مدينة رأس الحكمة تعتبر نقلة حضارية وعصرية في الساحل الشمالي، حيث تضم العديد من